السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا صباح الفل علي الناس الكل
شكل موتور فلتر المياه |
من اكثر الأعطال الخاصة بفلتر المياه السبع مراحل او الذي يعمل بموتور وتانك ، هو انه يفضل شغال باستمرار ولا يفصل.
النهاردة ان شاء الله هنتكلم عن جميع الأسباب التي تجعل موتور الفلتر او مضخة الفلتر لا تفصل ،،،،
تااابعونااااااااا
معروف ان الفلتر السبع مراحل يعمل بنظام التناضح العكسي او الخلفي ، وده نظام بنستخدم فيه مضخة او موتور لرفع ضغط المياه لنقوم بفصل الأملاح والمعادن الضارة في الماء ، وبناءا عليه فإن موتور الفلتر يعمل اوتوماتيكي " يشتغل لوحدة ويفصل لوحدة " لما يملي خزان الفلتر .
طيب إيه الاسباب اللي تخليه يفضل شغال باستمرار ولا يفصل ، ساسرد لكم الاسباب والحلول بالترتيب.
اولا:- انسداد الشمعات الثلاث الاولي المبدئية واحدة منهم او كلهم..
في هذه الحالة الماء لا يصل أصلا للموتور وبالتالي يظل يعمل باستمرار ، وبداخله هواء..
الحل :- تغيير الثلاث شمعات الاولي.. بانتظام واختيار جودة عالية في التصنيع.
ثانيا :- انسداد شمعة الممبرين او وحدة المعالجة وتكون رقم 4 في تكوين الفلتر ، وهي التي يقوم الموتور بضخ المياه فيها ، وفي حالة انسدادها يظل الموتور يعمل باستمرار لفترات طويلة في محاولة لفصل الأملاح ولكن لا يستطيع بسبب الانسداد.
الحل :- تغيير شمعة الممبرين ومحاولة شراء نوع عالي الجودة .
ثالثا :- تسريب مياه في أحد شمعات الفلتر الأخيرة بدءا من الخامسة وحتى آخر شمعة
طبعاً لان الموتور يفصل بعد ملئ الخزان علي الضغط العالي ، فلابد ان تكون الشمعات الأخيرة محكومة ولا تسرب مياه حتي يفصل الموتور .
الحل :- مراجعة جميع الكيعان ما بين الشمعات الاخيرة والتأكد من انها لا تسرب مياه.
رابعا :- تسريب المياه من حنفية الفلتر.
بالنظر الأمر نجده مثله مثل السبب السابق ، وانه لو ان الحنفيه تسرب مياه سواء من الاعلي او من الاسفل سيظل الفلتر يعمل باستمرار لانه يحاول ان يعوض الماء المفقود.
يرجى مشاهدة هذا الفيديو :-
الحل :- مراجعة الحنفية والتأكد من الصامولة المربوط فيها الخرطوم الواصل بآخر شمعة في الفلتر.
خامسا :- تسريب مياه من محبس الخزان
لابد من مراجعه محبس التانك او الخزان لانه أحيانا يكون به تسريب بسيط يجعل الموتور يعمل مرة أخرى لتعويض الفاقد.
الحل :- التأكد منه وفي حالة به شرخ يتم تغييره بمحبس جديد.
سادسا :- تهريب مياه من الرباعي او فلو الصرف او الشيك بلف
بالنظر داخل اجزاء الفلتر الداخلية سنجد قطعتين وكوع شيك بلف موجود بعلبة الممبرين جميعهم لو حدث بهم خلل او واحدة منهم ، سيظل الفلتر يهرب مياه منهم وبالتالي يظل الموتور شغال باستمرار ولا يفصل.
الحل :- مراجعة جميع القطع المسئولة عن ذلك.
سابعا :- عطل في قطعة الهاي بريشرHigh pressure
طبعا من اسمها نعرف انها هي المسئولة عن فصل الكهرباء عن موتور الفلتر بعد وصول الماء إليها علي أعلى ضغط ، ويكون جميع ما سبق ذكرة محكم الغلق ولا يوجد تسريب .
الحل :- تغييرها بنوع تايواني أصلي لحل مشكلة عدم فصل الموتور.
ثامنا :- ضعف الموتور نفسه..
وفي هذه الحالة يكون قد مر سنين طويلة علي عمر الفلتر وعمر الموتور ، وتكون قد قلت كفائته ، وبالتالي لا يستطيع الوصول الي الضغط العالي اللي من خلالها يفصل .
الحل :- تغيير مضخة الموتور وهو الهيد المسئول عن رفع ضغط المياه ، او تغيير الموتور بالكامل في حالة عدم نجاح ذلك.
ارجو ان ينال المقال اعجابكم ، وان اكون قد وفقت في سرد المشكلة وطرق الحل بشكل سهل وبسيط.
تعليقات
إرسال تعليق